info@stdf.eg      (+202) 279 24 519

إجتماعات تقييم و إختيار المشروعات من الجانبين المصري و الأمريكي

 
 
على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 14 – 16 أغسطس ، إستضاف صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية وفداً من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الدورة 19 لبرنامج التعاون المصري – الأمريكي ، و الذي يعقد سنوياً لتحكيم و تقييم و إختيار مقترحات التعاون العلمي  و المشروعات المقدمة من الباحثين من مختلف الجامعات و المراكز و الهيئات البحثية .
جدير بالذكر أن هذا اللقاء يجمع ما بين الخبراء الفنيين و أعضاء لجنة الإختيار بصندوق العلوم و التكنولوجيا من صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية ( STDF ) بمصر و اﻷكاديمية القومية للعلوم ( NAS ) بالولايات المتحدة الأمريكية .
تقوم اللجنة - بعد تحكيم المشروعات التي قدمت طبقاً للنداء الذي أطلقه صندوق العلوم في مجالات الزراعة ، الصيدلة ، الهندسة و الكيمياء بعدما تمت تصفية تلك المشروعات إلى عدد 43 مشروعاً حاصلين على نسبة تقييم أكثر من 80 % - بالإستماع إلى العروض التقديمية لتلك المشروعات المقترحة ، و تدور مناقشات التقييم بين فريق العمل من الجانبين المصري و الأمريكي لإختيار 15 مشروعاً مجازاً للتمويل بإجمالي قيمة ثلاثة ملايين جنيهاً مصرياً بحيث تكون مدة المشروع الواحد من سنتين إلى ثلاث سنوات .
يتم بعد إعلان نتيجة الإختيار البدء في الخطوات و الإجراءات المتبعة طبقاً للائحة الصندوق لتمويل تلك المشروعات و البدء في التنفيذ .
صرح بذلك السيد الأستاذ الدكتور / عماد الدين حجازي – المدير التنفيذي لصندوق العلوم و التنمية التكنولوجية الذي أكد سيادته على حرص الصندوق على توجيه التمويل الخاص بالمشروعات و النداءات التي يطلقها الصندوق في ظل خطة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لما يحقق خطط و أهداف رؤية مصر 2030 لحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات .